الجمعية توزع 10 مصاحف ناطقة لزوي الاجتياجات

الجمعية توزع 10 مصاحف ناطقة لزوي الاجتياجات

غزة- فلسطين


جمعية أهل السنة توزع 10 مصاحف ناطقة لذوي الاحتياجات الخاصة

غزة- فلسطين:
قامت جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب بتوزيع 10 حقائب من المصاحف الناطقة، استهدفت ذوي الاحتياجات الخاصة من ضعاف البصر والبكم.

حيث تم تسليم حقيبة المصحف الناطق لكل مستفيد في مقر الجمعية بغزة، وتعريفهم بكيفية استخدامه والتعامل معه، وتضم الحقيبة جهاز ناطق يمكن التحكم به بسهولة، كما ومصحف خاص لهذا القلم حيث بتمرير القلم عليه يقوم بالقراءة وذلك بتحديد القارئ، ويمكنه أيضاً تفسير الآيات القرآنية، وكتاب القاعدة النورانية وكتاب رياض الصالحين وكتاب التفسير بعدة لغات، ليعمل القلم الناطق بمجرد تمريره على هذه الكتب.

ولاقت الحملة فرحة كبيرة لدى المستفيدين، حيث عبر المواطن سائد كحيل أحد المستفيدين بأن هذه الهدية هي أعظم هدية يتملكها في حياته، كما وقال محمود سيسالم أحد المستفيدين أيضاً بأن الحقيبة هي كنز كبير لا يمكن التعبير عن فرحته بها.

وقدمت المواطنة ولاء منية إحدى المستفيدات أيضاً عن فرحتها بالمصحف الناطق، وقالت بأنها هي وأخواتها الكفيفات سيستفدن كثيراً منه، وشكرت الجمعية والقائمين عليها لهذه الهدية المتواضعة.

يذكر بأن حقيبة المصحف الناطق تعادل قيمتها 100 دولار، وأنه يصعب وجودها وتوفيرها في قطاع غزة، حيث قام أحد المتبرعين الأكارم بتوفير النسخ التي تم توزيعها.